"الصحة بغزة": انهينا الحجر المنزلي لــ 1503 عائداً للقطاع ولم تسجل أي اعراض مرضية

"الصحة بغزة": انهينا الحجر المنزلي لــ 1503 عائداً للقطاع ولم تسجل أي اعراض مرضية
  آخر الأخبار

فتح ميديا - غزة -

قال الناطق بإسم وزارة الصحة بغزة  أشرف القدرة: " نطمئن أهلنا ان الوضع الصحي للحالتين اللتين أعلن عن اصابتهما بفيروس كورونا المستجد مطلع هذا الأسبوع مطمئنة ومستقرة".

وأوضح القدرة في تصريح له اليوم الأرعاء 25/3/2020، ان الوزارة سارعت فور تأكيد إصابة أحد العائدين من الباكستان في محافظة سلفيت بعزل الحالتين وسحب العينات منهما دون ظهور الاعراض المرضية عليهما وبعد التأكد من اصابتهما تم تحويلهما مباشرة من مركز الحجر الصحي بغزة الى مستشفى العزل بمعبر رفح للمتابعة ولم تطرأ عليهما أي تغيرات صحية جديدة حتى اللحظة.

 وأضاف: "وزارة الصحة انهت الحجر المنزلي لــ 1503 عائداً الى قطاع غزة لم تسجل عليهم أي اعراض مرضية، وتجرى المتابعة الصحية لـــ 1205 لازالوا يقضون الحجر الصحي نهاية الاسبوع الجاري ما يعني إتمام مرحلة مهمة في مواجهة فايروس كورونا".

وتابع القدرة : "الوزارة تعمل بموارد محدودة مع استمرار الحصار الإسرائيلي الدى اوجد حالة من العوز المستمر في المقومات الصحية جراء النقص الحاد في الادوية الأساسية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات وبنوك الدم إضافة الى شح مواد الفحص المخبري لفيروس كورونا".

وأكد  أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس عنصرية ممنهجة بحق شعبنا ويضع حياة 2 مليون مواطن في قطاع غزة على المحك في مواجهة وباء كورونا المستجد.

وطالب القدرة  المؤسسات الأممية بتوجيه الدعم لغزة وتوفير أجهزة التنفس ومواد الفحص اللازمة، مشدداً على شعبنا اتخاذ أعلى درجات السلامة والوقاية الشخصية لتفادي الإصابات بكورونا.

______________

م.ر