الشخرة: نتوقع انخفاض عدد الإصابات نتيجة الالتزام الحالي من المواطنين

الشخرة: نتوقع انخفاض عدد الإصابات نتيجة الالتزام الحالي من المواطنين
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا-رام الله

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في الضفة الغربية كمال الشخرة أن العدد الكبير من المصابين بفيروس "كورونا" موجودين في منازلهم، وأن هناك 13 حالة تتواجد في العناية المكثفة حالتان خطيرة وتتلقيان التنفس الاصطناعي.

وقال الشخرة، صباح اليوم السبت، إن نسبة المصابين بفيروس كورونا في الموجة الثانية من انتشار المرض تبلغ ما بين 20-30 بالمئة، مبينا أن حصلية الاصابات بالفيروس عالية نتيجة المخالطة العالية خلال الاسبوعين الاخيرين.

وأضاف أن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة وأعلنها رئيس الوزراء من اغلاق لمدة خمسة ايام تنتهي صباح الاربعاء القادم ستساعد الطواقم الطبية على أخذ عينات أوسع وسيمكنها أيضا من الوصول الى كافة المخالطين للمصابين والمصابين ايضا إذ ان عددا منهم لم يلتزم بالحجر المنزلي.

وأوضح الشخرة أن جزءً كبيراً من الاصابات التي سيتم الاعلان عنها اليوم هي نتيجة الفحوصات الكبيرة التي تم اخذها بالأمس من المواطنين في مختلف محافظات الضفة وخاصة نابلس وبيت لحم والخليل.

ولفت الى أن هناك تطور بالتزام المواطنين بالإجراءات الصحية والوقائية متوقعا إذا ما بقي الوضع كما هو عليه الان من التزام أن يخف عدد المصابين والخروج من الحالة الوبائية.

وفيما يتعلق بالمسوحات الخاصة بفيروس كورونا قال الشخرة إنه موجود حاليا ما يكفي من اخذ عينات ورئيس الوزراء أصدر تعليماته بالشراء المباشر لهذه المسوحات.

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي في القدس، قال المتحدث باسم وزارة الصحة إن قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من الدخول الى معظم القرى والبلدات لدارسة الوضع الوبائي فيها واخذ عينات، مطالبا كافة المقدسيين وكل من يشعر باي أعراض التوجه إلى أقرب مركز صحي سواء في رام الله او بيت لحم لأخذ فحص له.

ــــــ

م.ن