الدفاع المدني الفلسطيني يساهم في علاج متضرري حرائق لبنان

الدفاع المدني الفلسطيني يساهم في علاج متضرري حرائق لبنان
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا-لبنان

شاركت طواقم من الدفاع المدني والهلال الأحمر الفلسطينييْن في لبنان، ومتطوعو الإطفاء في المخيمات الفلسطينيّة، في عمليات إغاثة وعلاج المتضررين من الحرائق المندلعة في عدد من المناطق اللبنانية.

وأفاد مسؤول الإعلام في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور عماد حلاق، بأن "الجمعية استنفرت كافة طواقمها الطبية وفرق الإسعاف والطوارئ، ووضعتها تحت تصرف الصليب الأحمر اللبناني." 

وقال حلاق، أن فرق الإسعاف الأولي ومركبات إسعاف مجهزة شاركت في تقديم الإغاثة والعلاج للمتضررين من اشتعال النيران في منطقة الشوف في جبل لبنان، وفي بلدة جدايل قرب مدينة جبيل.

وأكد أن "هذا العمل هو واجب إنساني تجاه الشعب اللبناني الشقيق وبدافع أخوي بضرورة تقديم المساعدة والإغاثة لإخوتنا اللبنانيين في هذا الظرف العصيب الذي يمر به لبنان، وبتوجيهات من السفير دبور".

في هذا السياق، فتح اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات بلبنان منازلهم للبنانيين المتضررين من الحرائق.

وكانت قد اجتاحت سلسلة من الحرائق الواسعة يوم أمس الثلاثاء، عددًا من المناطق اللبنانية، ولا سيما في نطاق محافظة جبل لبنان، حيث أتت على مساحات كبيرة من الغابات والمزروعات والأشجار، ولم ترد على الفور أنباء عن وقوع ضحايا، كما لم تتوافر تقديرات للخسائر.

وتسببت الحرائق في موجة نزوح محدودة من المنازل ولا سيما في منطقة "المشرف" بمدينة الشوف الجبلية في محافظة جبل لبنان، حيث حاصرت ألسنة اللهب عدداً من المنازل على نحو اضطر معه المواطنون إلى ترك منازلهم.

ـــــــ

م.ن