الداخلية بغزة: إغلاق كافة الأماكن العامة والترفيهية خلال أيام العيد

الداخلية بغزة: إغلاق كافة الأماكن العامة والترفيهية خلال أيام العيد
  آخر الأخبار

فتح ميديا-غزة

قال الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، اليوم السبت 23/05/2020، إنه يتم تتبع كل إصابة بفيروس "كورونا" تُكتشف في القطاع، وبعد الإصابات الأخيرة داخل مراكز الحجر تبين أنها غير مُخالطة لأحد من خارج المراكز.

وأكد البزم، أن الداخلية تتعامل مع كل مواطن عالق يصل عبر المعابر على أنه مُصاب بالوباء ولا تتهاون في الإجراءات المتبعة داخل مراكز الحجر.

وبين أن جميع الحالات المصابة بالفيروس مؤخراً تم نقلهم لمشفى العزل الميداني في معبر رفح، منوهاً إلى أنه كل من يدخل القطاع عبر المعابر يخضع للحجر لمدة 21 يوماً على رأسهم الأجانب والشخصيات الدولية.

وأوضح أنه وصل قطاع غزة 5372 مواطناً عالقاً منذ 15 مارس الماضي ومراكز الحجر مقسمة على أجنحة منفصلة كي نقلل المخالطة قدر الإمكان.

خطة العيد

وأشار إلى أنه بدءاً من فجر الأحد "صباح العيد" ستنتشر الشرطة في كل الأماكن العامة لمنع الازدحام.

وشدد على أن جميع الأماكن العامة والترفيهية والبحر ستكون مغلقة في فترة العيد تماشياً مع الإجراءات الخاصة بمواجهة "كورونا"، مضيفاً أنه "سيتم إغلاق "الجندي المجهول، وساحة الكتيبة، وميناء غزة، والكورنيش، ومتنزهات البلديات في المحافظات" لمنع حدوث الازدحامات في العيد".

ولفت إلى أن خلية الأزمة منعقدة بشكل مستمر ولدينا خطط جاهزة للتعامل مع كل السيناريوهات ومنها حظر التجوال وفصل المدن ونأمل ألا نصل لذلك.

وتابع: "لدينا إجراءات وقائية داخل المطاعم والمقاهي والشرطة تقوم بجولات تفتيشية على هذه الأماكن ويتم اتخاذ إجراءات فورية لحماية أبناء شعبنا".

ــــــ

م.ن