الخارجية: 160 وفاة و2509 إصابة في صفوف الجالية الفلسطينية حول العالم

الخارجية: 160 وفاة و2509 إصابة في صفوف الجالية الفلسطينية حول العالم
  آخر الأخبار

فتح ميديا - رام الله:

 أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، عن تسجيل 91 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في صفوف جالياتنا في الولايات المتحدة الأميركية، ما يرفع عدد الإصابات بين جالياتنا حول العالم إلى 2509 إصابة.

وأكدت الوزارة في بيان لها، اليوم الأحد، أنه لم تسجل حالات وفاة جديدة في صفوف جالياتنا ليستقر العدد على 160 وفاة، فيما سجلت 1354 حالة تعاف.

وافاد فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية، بأنه تم تسجيل 91 اصابة جديدة في صفوف الجالية، منها 80 إصابة في شيكاغو نتيجة الاختلاط في احد الاعراس، و 11 إصابة أخرى في دالاس، واشنطن العاصمة، وميتشتيغن، ليرتفع عدد الاصابات الى 1121اصابة. ولم تسجل اية حالة وفاة جديدة بين صفوف ابناء الجالية ليبقى العدد 63 حالة وفاة.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي عدم تسجيل أية إصابة جديدة في صفوف الجالية ليبقى عدد الإصابات 30، فيما سجلت 12 حالات تعافي سابقة، وحالة وفاة واحدة سابقة. وتتواصل السفارة مع الحالات المصابة وتطمئن على صحتها وتتابع أوضاعها المعيشية.

وتتابع سفارة دولة فلسطين لدى المكسيك أوضاع الجالية وتطمئن على أوضاعها، وتؤكد عدم تسجيل اية اصابة في صفوف ابناء الجالية وطاقم السفارة.

الى ذلك، استقبل السفير احمد الديك، اليوم الأحد، في مقر قوات الأمن الوطني في النويعمة الدفعة الثالثة من الأحباب العائدين من جمهورية مصر العربية، وكذلك الأحباب العائدين من روسيا الاتحادية، حيث تواصل طواقم وزارة الصحة وبدعم واسناد قوات الأمن الوطني والشرطة والأجهزة المختلفة إجراء الفحوصات اللازمة لهم للاطمئنان على صحتهم وخلوهم من الفايروس.

كما اكدت الوزارة انه وفي إطار استكمال الجهود التي تبذلها دولة فلسطين لإجلاء رعايانا العالقين واستقبالهم بطريقة لائقة، تقوم الادارة العامة للمعابر والحدود في دولة فلسطين ببذل جهود مضنية ومخلصة لتأمين أفضل اشكال الاستقبال لهم على المعابر، وبطريقة تحافظ على سلامتهم وتوفر لهم البيئة المريحة، وتواصل إدارة المعابر تقديم كل ما يلزمهم من ماء وغذاء اثناء مكوثهم في معسكر النويعمة، في انتظار نتائج فحوصاتهم الطبية.

____

ت . ز