الخارجية الفلسطينية : ارتفاع عدد الإصابات في صفوف جالياتنا إلى 524 إصابة و24 حالة وفاة

الخارجية الفلسطينية : ارتفاع عدد الإصابات في صفوف جالياتنا إلى 524 إصابة و24 حالة وفاة
  آخر الأخبار

فتح ميديا - رام الله -

أكد فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين أن عدد الإصابات في صفوف جاليتنا في جميع دول العالم ما عدا الولايات المتحدة الأميركية بلغ حتى إعداد هذا التقرير 157 إصابة، بعد ان تم الكشف عن إصابة جديدة في النمسا واصابة جديدة في جنيف، وعدد الوفيات في تلك الدول 8 حالات.

وأوضحت الخارجية في تقريرها، اليوم الخميس 9/4/2020، أن عدد الإصابات في الولايات المتحدة الأميركية بلغ حتى اللحظة 367 إصابة، بعد ان تم الكشف عن 15 إصابة جديدة، وعدد الوفيات في صفوف الجالية في أميركا بلغ 16 حالة، بعد أن تم تسجيل وفاة جديدة في ولاية نيوجيرسي لسيدة فلسطينية اليوم.

ويتابع فريق العمل المصغر في الخارجية أوضاع جميع العالقين في الدول كافة، وأوضاع الطلبة الراغبين في العودة إلى أرض الوطن عندما تتوفر الفرصة لذلك، وذلك عبر سفارات دولة فلسطين وخلايا الازمة المنتشرة حول العالم.

وأكدت الخارجية أن سفاراتها ولجان الطوارئ يقومون بالتواصل مع جميع العالقين وهم غالبيتهم لا يحملون إقامة الدول، وجاءوا للزيارة أو للعمل، وعلقوا نتيجة إغلاق المجالات الجوية والمطارات، إضافة لأعداد الفلسطينيين المتواجدين في مراكز اللجوء المنتشرة في عدد من الدول خاصة الاوروبية منها.

وأضافت أن سفارات دولة فلسطين بادرت بحصر أعداد جميع العالقين وعمل كشوفات بأسمائهم، استعدادا لمساعدتهم في مغادرة البلد حال توفر الامكانية لذلك، مناشدة جميع العالقين في جميع دول العالم المبادرة بالاتصال مع السفارات على أرقام الطوارئ المعلنة لهذا الغرض.

ودعت الوزارة العالقين الالتزام بإرشادات السفارة والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية بالدول الخاصة بوسائل واساليب الوقاية من هذا الوباء، وتطمئن شعبنا على صحة وسلامة العالقين في جميع دول العالم.

_______________

م.ر