الحاضنة الشبابية تعقد لقاءها التدريبي السابع بعنوان "إدارة الحوار والنقاشات السياسية وتنظيم المؤتمرات وورش العمل"

الحاضنة الشبابية تعقد لقاءها التدريبي السابع بعنوان "إدارة الحوار والنقاشات السياسية وتنظيم المؤتمرات وورش العمل"
  أنشطة وفعاليات

فتح ميديا-غزة -

عقدت الحاضنة الشبابية والتي يترأسها مجلس الشباب الفلسطيني لقاء تدريبيا حول "إدارة الحوار والنقاشات السياسية وتنظيم المؤتمرات وورش العمل" ضمن البرنامج التدريبي السياسي لإعداد وتمكين قيادات سياسية مجتمعية، في قاعة المعهد المصرفي الفلسطيني في مدينة غزة.

وافتتح أحمد دلول اللقاء بالحديث حول استراتيجية "عقد المؤتمرات وتنظيم ورش العمل" موضحا أهمية التخطيط المسبق ووضع الخطط الاستعدادية ورسم سيناريوهات العمل وتوزيع الأدوار وكذلك أهمية عقد التقييم البعدي لكل مؤتمر وورشة عمل، من أجل معرفة نقاط القوة وتعزيزها وتحديد نقاط الضعف من أجل تلاشييها من أجل إخراج العمل بصورته المطلوبة.

وأكد دلول على أهمية وسمات الحوار الجيد والتي تتمثل في بيئة اتصال جيدة وواضحة غير مشوشة، منوها على ضرورة أن يتمتع بدرجة عالية من المرونة في اختيار الأشخاص والمواضيع المناسبة، وضرورة استخدام لغة الحوار المناسبة واحتراف الطرف الأخر وحرية التعبير.

وتتطرق دلول إلي تصنيف الشخصية بناء على درجة التحكم بالنفس إلي شخصية A1 :وهي شخصية متسرعة لأبعد الحدود ومتوترة ،كذلك شخصية B2 (الأنسنة) وهي الشخصية التي تتعامل مع الجمادات بلطف وأدب على أنها إنسان.

ووضح دلول للمتدربين عناصر الحوار الفعال التي تتمثل في "الموضوع، الضيوف والحضور، قائد النقاش، والزمان والمكان".

وفي نهاية اليوم التدريبي قُسم المتدربين إلي ثلاث مجموعات عمل تدريبية مهمتها التخطيط والتنفيذ والتقييم لإخراج أي مؤتمر أو ورش العمل بصورته النهائية .

يذكر أن معهد بيت الحكمة كان قد أطلق برنامج الحاضنة الشبابية لعدة مكونات شبابية فصائلية ستستمر بالتدريبات والأنشطة المشتركة وفق برنامجها المستمر لمدة عام.