"التنمية الاجتماعية" تعلن إعادة بعض الأسر التي حجب مخصصاتها خلال الدفعة الأخيرة في غزة

"التنمية الاجتماعية" تعلن إعادة بعض الأسر التي حجب مخصصاتها خلال الدفعة الأخيرة في غزة
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - رام الله -

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية برام الله، مساء يوم الجمعة 14/2/2020، بيانًا أوضحت خلاله أنها قامت بإعادة بعض الأسر التي حُجبت عنها مخصصات الشؤون الاجتماعية خلال الدفعة الأخيرة في قطاع غزة.

وأفاد الوكيل المساعد لوزارة التنمية الاجتماعية، أكرم الحافي، في تصريحات صحفية نشرتها صفحة الوزارة عبر "فيس بوك"، بأن جزءًا كبيرًا من الأسر التي تستحق وتم حجبها خلال الدفعة الأخيرة تمت إعادة أسمائها وسيصرف لها مخصصات الشؤون خلال الدفعة المقبلة.

وأضاف أن بقية الأسر التي لم تعد لها مخصصات الشؤون يُجرى الان دراستها، لافتًا إلى أنه تمت إضافة 1451 أسرة جديدة للاستفادة من برنامج الشؤون الاجتماعية، موضحًا أنهم يعملون مع وزارة المالية لتوفير المبالغ المالية لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

يشار إلى أن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، كشف الشهر الماضي، عن قرار إعادة صرف الدفعات النقدية لعدد من الأسر التي تم حجبها من برنامج مخصصات الأسر الفقيرة خلال الدفعة الأخيرة، بعد مراجعة ملفاتها والتأكد من أحقيتها في تلقي المساعدات.

وقال: إن "كل من تقدم بشكوى لمراجعة ملفه في إطار الحجب الأخير الذي تم، راجعناه بدقة وفحصنا وضعه وفق المعايير المثبتة لدينا، وأي أسرة تم حجبها بشكل خاطئ، سوف يتم إرجاع المساعدات لها".

وبرر الحجب بأن "المسألة بشكل فنية بالنسبة لنا لا أكثر ولا أقل، لذلك فإن هناك أسر أعدناهم بالفعل إلى برنامج المخصصات وستتلقى مساعدات في الدفعة القادمة"، منبهاً إلى وجود "عدد آخر من الأسر التي حجبت لا يزال تحت الفحص".

_______________

م.ر