الاهلي يغرق شباك وادي دجلة بثلاثية

الاهلي يغرق شباك وادي دجلة بثلاثية
  رياضة

فتح ميديا

واصل الأهلي حامل اللقب مسلسل انتصاراته في الدوري المصري الممتاز، وحقق انتصاره الخامس على التوالي بالتغلب على مضيفه وادي دجلة بنتيجة (3-0)،  الأربعاء، على ملعب ستاد السلام ضمن الجولة السابعة للبطولة.

سجل للأهلي رمضان صبحي في الدقيقة 53 والمغربي وليد أزارو في الدقيقة 72 وأحمد الشيخ في الدقيقة 90+3 بعد مباراة لم تكن سهلة للفريق الأحمر في ظل الندية التي أظهرها لاعبو وادي دجلة خاصة في الشوط الأول.

وتصدر الأهلي بقيادة مديره الفني السويسري رينيه فايلر ترتيب الدوري المصري برصيد 15 نقطة محققًا العلامة الكاملة علمًا بأن له مباراتين مؤجلتين أمام الزمالك والمصري البورسعيدي.

في المقابل، تجمد رصيد وادي دجلة بقيادة مديره الفني اليوناني تاكيس جونيس عند 3 نقاط في المركز الـ18 والأخير.

الشوط الأول



سيطر الحماس على مجريات اللقاء من البداية بين الفريقين خصوصًا أن وادي دجلة قدم أداءً هجوميًا منذ الدقائق الأولى وراوغ كابو والوادي على الأطراف مع عرضيات بلا خطورة.

ورد الأهلي بكرة عرضية حولها وليد سليمان برأسه في يد عبد المنصف ثم عرضية قوية من وحيد الظهير الأيسر أبعدها دفاع دجلة.

وبدأ الأهلي الضغط على دفاع وادي دجلة مع تسديدة قوية من وليد سليمان علت العارضة، ومرر الوادي كرة عرضية أمسكها الحارس الشناوي ورد رمضان صبحي بانطلاقة سريعة وانفراد بمرمى عبد المنصف لكنه سدد بعيدًا عن الشباك، واستمر السجال البدني والضغط بين الفريقين.



وأبعد عبد المنصف محاولة خطيرة من أجاي، ولعب وادي دجلة بهدوء وتماسك ولكن الهجمات السريعة تجاه كابو والوادي افتقدت الفاعلية.. وحصل عبد الرحمن بودي ظهير دجلة على إنذار بعد إلتحام مع وليد سليمان لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

الشوط الثاني


واصل الأهلي ضغطه في الشوط الثاني مع عرضية خطيرة من رمضان أبعدها يعقوبو قبل رأس وليد سليمان ثم أحرز رمضان صبحي في الدقيقة 53 هدف التقدم من كرة عرضية أبعدها عبد المنصف ولكن رمضان استغلها بتسديدة رائعة في مرمى وادي دجلة.

ودفع الأهلي بالمهاجم المغربي وليد أزارو في الدقيقة 56 على حساب وليد سليمان، ومرت عرضية خطيرة من حسين الشحات بلا متابعة كما أبعد دفاع الأهلي محاولة من لاعبي وادي دجلة للاختراق.. وأشرك الأهلي اللاعب المالي أليو ديانج بدلًا من النيجيري جونيور أجاي في الدقيقة 64.

وأنقذ الشناوي انفرادًا لوادي دجلة عن طريق رفيق كابو الذي انطلق وسدد في جسم حارس الأهلي، ونجح الفريق الأحمر في تسجيل الهدف الثاني بقدم المغربي أزارو بتمريرة عرضية متقنة نفذها الشحات ليحرز الأهلي هدف التعزيز في الدقيقة 72.

وأشرك وادي دجلة لاعبه أحمد رمضان بيكهام على حساب عبد الرحمن رمضان بودي الظهير الأيمن المصاب.



ودفع وادي دجلة باللاعب أحمد سعيد على حساب محمد هلال بعد مرور 76 دقيقة ، وضاعت محاولة أهلاوية عن طريق رمضان صبحي نجم اللقاء وأشرك وادي دجلة آخر أوراقه بنزول رجب عمران بدلاً من محمد رضا بوبو في الدقيقة 81.

ودفع الأهلي بآخر تغييراته بنزول أحمد الشيخ على حساب رمضان صبحي في الدقيقة 84، وهدأ إيقاع اللقاء بينما ضاعت فرصة محققة من مروان حمدي بانطلاقة سريعة مع تقدم الحارس الشناوي وأودعها لاعب دجلة بجوار القائم.. وكاد أن يسجل محمود مرعي مدافع دجلة في مرماه.

وجه رامي ربيعة تسديدة قوية علت العارضة ثم أحرز أحمد الشيخ الهدف الثالث في الدقيقة 90+3 من كرة عرضية سريعة حولها اللاعب البديل في الشباك ببراعة لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي.

الاهلي يغرق شباك  وادي دجلة بثلاثية

الاهلي يغرق شباك  وادي دجلة بثلاثية

الاهلي يغرق شباك  وادي دجلة بثلاثية

الاهلي يغرق شباك  وادي دجلة بثلاثية

الاهلي يغرق شباك  وادي دجلة بثلاثية

 

ـــــ

م.ن