الاحتلال يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية دوليب برام الله

الاحتلال يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية دوليب برام الله
  آخر الأخبار

فتح ميديا - القدس المحتلة -

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة في عملية دوليب التي وقعت غرب محافظة رام الله، وأدت لمقتل مستوطنة واصابة اخرين بجراح خطيرة.

ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تقديراتها بأن العبوة التي انفجرت قرب دوليف وضعت في المنطقة وتم تفجيرها "عن بُعد" بعد أن قدمت مجموعة من المستوطنين إلى المكان، وذلك بالنظر إلى النتائج على الأرض، ولم يتم إلقاؤها من مركبة عابرة كما ذكر سابقاً.

 وتعقيبًا على التقديرات الأمنية، قالت مصادر عبرية: "إذا كان ذلك صحيحًا فهذا تفكير وتطور مخطط وغير عادي يثير الاهتمام بوجود عبوات تفعل عن بعد في الضفة الغربية"، مبيناً  أن القتيلة التي أُعلن عن مقتلها رسمياً هي رينا شنراب، إبنة لحاخام معروف من اللد. ‬

ووققًا للقناة "13" العبرية، فإن "نتائج التحقيق في عملية دوليب التي وقعت صباح اليوم، تشير إلى أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى".

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قال جيش الاحتلال إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت العبوة قد ألقيت على المستوطنين في دوليب، أو تم زرعها مسبقًا في المكان.

وأعلنت مصادر إعلام عبرية، صباح اليوم، عن مقتل مستوطنة وإصابة إسرائيليين بجروحٍ خطيرة، عقب انفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة دوليب غرب رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

___________

م.ر