الاحتلال يفرج عن الأسيرين اللبدي و مرعي وتم نقلها للأردن

الاحتلال يفرج عن الأسيرين اللبدي و مرعي وتم نقلها للأردن
  فلسطينيات

فتح ميديا - رام الله -

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 6/11/2019، عن الأسيرين هبه اللبدي، وعبد الرحمن مرعي، وجرى نقلهما إلى الأردن، وذلك بعد يومين من التوصل إلى اتفاق بين الحكومة الأردنية، والاحتلال يقضي بالإفراج عنهما.

وكانت الأسيرة اللبدي (32 عاماً) قد خاضت إضرابا عن الطعام استمر لمدة (42) يوماً، رفضاً لاعتقالها الإداري، الذي صدر بحقها بعد أن تعرضت لتعذيب جسدي ونفسي خلال التحقيق معها في معتقل "بيتح تكفا" وذلك لأكثر من شهر.

ولفت نادي الأسير إلى أن الأسيرة اللبدي تعرضت لضغوط وإجراءات تنكيلية انتقامية نفذتها إدارة معتقلات الاحتلال بحقها خلال الإضراب، وذلك عبر عمليات سلب وحرمان واحتجاز في ظروف قاسية في زنازين معتقل "الجلمة"، وجرى نقلها عدة مرات إلى المستشفيات المدنية التابعة للاحتلال، إلى أن نُقلت مؤخراً إلى معتقل "عيادة الرملة".

يذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت اللبدي في تاريخ 20 آب/ أغسطس 2019، من على جسر الكرامة خلال توجهها لزيارة أقربائها في فلسطين.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مرعي بتاريخ الثاني من أيلول/سبتمبر 2019 رغم معاناته من مرض السرطان، والذي جرى تحويله أيضاً إلى الاعتقال الإداري واحتجازه في معتقل "عوفر".

____________

م.ر