الاحتلال يخلي سبيل مقدسي ونجله بشروط

الاحتلال يخلي سبيل مقدسي ونجله بشروط
  فلسطينيات

فتح ميديا - القدس -

أصدرت محكمة الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء 29/10/2019، قرارًا يقضي بالإفراج عن المقدسي خالد الصباح ونجله منيب، بشرط الحبس المنزلي لمدة يومين، والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة 5 آلاف شيكل.

وأفادت مصادر صحفية، باعتقال الاحتلال للمقدسيان الصباح أمس بعد إصابة الفتى محمد خالد الصباح برصاص الاحتلال في حي باب حطة بالبلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وقال المحامي خالد زبارقة، "إن النيابة العامة وجهت تهمة ضد خالد ونجله منيب بمعرفتهما بنية محمد القيام بعملية طعن"، مضيفاً "نيابة الاحتلال طالبت بتمديد توقيفهما لمدة ٧ أيام، ثم قرر القاضي بعد المرافعة إخلاء سبيلهما".

في السياق، مددت محكمة الاحتلال توقيف الفتى محمد خالد الصباح (١٥ عامًا) إلى يوم الأحد المقبل، بزعم تنفيذه عملية طعن في حي باب حطة بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وتابع المحامي زبارقة حديثه "عقدت جلسة غيابية للفتى محمد الصباح، الذي يرقد للعلاج في مستشفى " هداسا عين كارم"، ومددت توقيفه للأحد المقبل".

وكانت قوات الاحتلال أطلقت الرصاص نحو الفتى محمد أمس، ما أدى الى إصابته بثلاث رصاصات في بطنه ويده، وأجريت له أمس عمليات جراحية، ووضعه الصحي مستقر.

وقال زبارقة "محكمة الاحتلال وجهت ضد محمد تهمة القيام بعملية طعن مجندة إسرائيلية"، فيما أفادت مصادر طبية بأن المجندة لم تصاب بأي جراح.

في سياق آخر أخلت شرطة الاحتلال عصر اليوم سبيل الحارس ايهاب ابو غزالة، بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى إلى يوم الخميس المقبل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث.

وكان الحارس ايهاب اعتقل صباح اليوم من باب مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى، بعد قيامه بتصوير عناصر شرطة الاحتلال خلال اقتحام المصلى.

__________________

م.ر