إعلان تفاصيل بدء الانتخابات الإسرائيلية في الخارج

إعلان تفاصيل بدء الانتخابات الإسرائيلية في الخارج
  إسرائيليات

فتح ميديا - القدس المحتلة -

أكدت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، على أن بث الدعاية الانتخابية للأحزاب على الإذاعة والتلفزيون، بدأ اليوم الإثنين 17/2/2020.

وبحسب الإعلام العبري، من المقرر، أن يفتتح أول مركز اقتراعي عند الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء، في الممثلية الإسرائيلية في ويلينغتون عاصمة نيوزيلندا، حيث يحتوي الصندوق على 11 ناخبًا.

وفي الوقت الذي تحتدم فيه المنافسة بين الأحزاب لانتخابات الكنيست الـ 23، التي ستجري في 2 مارس/ آذار، فإن العاملين في الممثليات الدبلوماسية الإسرائيلية في الخارج، سيتجهون إلى صناديق الاقتراع مساء الثلاثاء.

ومن المفروض أن يتواجد 160 مصوتًا إسرائيليًا في جميع أنحاء الصين وهونغ كونغ، 60 منهم في السفارة الإسرائيلية في بكين، إلا أنه تم إجلاء معظمهم من هناك، حيث يتواجدون الآن في إسرائيل، مع عدد محدود جدًا من الدبلوماسيين فقط.

ومن المرتقب، أن يجري التصويت في 96 ممثلية إسرائيلية حول العالم. وستُفتتح مراكز الاقتراع في باقي الممثليات الأربعاء. وستقام الانتخابات في 5 ممثليات إسرائيلية في الصين، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، كما سيتم فتح مركزي اقتراع في الممثليات الإسرائيلية في الدول العربية: في القاهرة وعمان.

وسجّل اقل عدد من الناخبين في رواندا والكاميرون: أربعة ناخبين في كل بلد. وتم تسجيل أكبر عدد من الناخبين في نيويورك، حيث يحق لـ 814 إسرائيلياً هناك بالتصويت.

وفي المجموع، يحق لـ 5،206 إسرائيليا التصويت في الخارج، شريطة أن يعملوا في سلك الدولة والمؤسسات الصهيونية: كالوكالة اليهودية، أو الصندوق القومي اليهودي، أو الوكالة اليهودية أو "كيرين هيسود".

و،تُرسل صناديق الاقتراع بمرافقة أمنية، في نهاية التصويت، إلى نقطة تركيز في كل قارة، ومن هناك، سيتم نقلها إلى مكاتب لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، التي تتخذ من الكنيست مقرا لها، حتى يتم فرز جميع الأصوات مرة واحدة، مع بدء فرز الأصوات في نهاية الانتخابات الإسرائيلية.

يشار إلى أن السفير اسحاق باخمان، يشرف على عملية الانتخاب في خارج إسرائيل، من قبل وزارة الخارجية الإسرائيلية.

_______________

م.ر