في جمعة "الوفاء للشهداء"

(محدث) 75 إصابة خلال اعتداء الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة شرق غزة

(محدث) 75 إصابة خلال اعتداء الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة شرق غزة
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - غزة -

أصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمطاط مساء اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة في الجمعة (72) من مسيرات العودة والتي تحمل عنوان "الوفاء للشهداء".

ونقلت مصادر صحفية، عن وزارة الصحة الفلسطينية إنها تعاملت مع 75 اصابات منها ( 18 طفل وسيدتين ) ومن بين الاصابات 42 بالرصاص الحي بالاضافة الى اصابة مسعف وصحفي وتضرر سيارتين اسعاف من قبل الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة ال72 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأفادت بإصابة مصور وكالة الأناضول التركية الزميل علي جادالله برصاصة مطاطية في منطقة الرأس.

ويشارك الفلسطينيون اليوم الجمعة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة في جمعة "الوفاء للشهداء" والتي دعت إليه الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وفي وقت سابق، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أهالي القطاع إلى أوسع مشاركة والحشد الكبير في فعاليات اليوم التي ترفع شعار "الوفاء للشهداء".

وأكدت الهيئة في بيان لها، استمرار المسيرات، كأداة وطنية سلمية وشعبية فاعلة بيد الجماهير المنتفضة، وكأداة كفاحية جماهيرية للتصدي للاحتلال ومشاريع التصفية وحماية الحق الفلسطيني في العودة.

وشددت على أن القدس كانت وما زالت عاصمة للشعب الفلسطيني وقبلة المسلمين الأولى، مطالباً  بالإسراع في استعادة الوحدة الوطنية المبنية على أساس الشراكة في المؤسسات والبرامج الوطنية.       

__________

م.ر